منتدى يجمع زهرات ودودات, ربما يكون لهن تاثير جميل على المستقبل , صديقات تنتشر بينهن المحبة والاخوة.
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

شاطر
 

 الشمس لا تزال تتصرف بغرابة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أسووم زهرة المحبة
المديرة العامة
المديرة العامة
أسووم زهرة المحبة

عدد المساهمات : 178
تاريخ التسجيل : 14/08/2011
العمر : 21
الموقع : لم استطع معرفة مكان للعيش غير الارض.. الا قلوب الناس

الشمس لا تزال تتصرف بغرابة Empty
مُساهمةموضوع: الشمس لا تزال تتصرف بغرابة   الشمس لا تزال تتصرف بغرابة I_icon_minitimeالإثنين نوفمبر 07, 2011 12:24 am

في وقت سابق من هذا الشهر كرست الكثير من الأعمدة الصحافية للأنباء أن الشمس لا تزال تتصرف بطريقة غريبة -- وهذا النشاط الشمسي يمكن أن يكون على وشك الدخول في فترة تهدئة طويلة. ظهرت القصة بعد أن قدمت ثلاث مجموعات من الباحثين دراسات مستقلة في الاجتماع السنوي لشعبة الفيزياء الشمسية في الجمعية الفلكية الأمريكية ، ولدعم نظرية هذا التصرف الغريب. وهل حقا أن الاكتشافات الجديدة واضحة المعالم والآثار على مناخ الارض.
لماذا الاهتمام في الآونة الأخيرة بنشاط الشمس؟
علماء الفيزياء الشمسية يؤكدون أن الشمس كانت تتصرف بغرابة مؤخرا. ان الأمر برمته يتعلق بشذوذ واضح في الدورة الشمسية.
ففي الحد الأدنى من الطاقة الشمسية في عام 2006 الماضي ، فوجئ علماء الفيزياء الشمسية بأعداد البقع الشمسية والتي كانت بطيئة بشكل غير عادي للالتقاط. بحيث رآه البعض بأنه إشارة إلى أن النشاط المغناطيسي الشمسي في تباطؤ والشمس قد تكون على وشك أن نتجه الى فترة طويلة من ضعف المغناطيسي. وتكهن البعض بأن الشمس اذا ضعفت قد تعوض بعض الآثار التي من صنع الإنسان كظاهرة الاحتباس الحراري ، أو حتى مواجهتها تماما.
ما قدم في الاجتماع AAS الأخيرة في نيو مكسيكو؟الورقة الاولى ، من العالم / فرانك هيل، من المرصد الوطني للطاقة الشمسية (NSO)، يقول هو وزملاؤه أن رياح شمسية محددة تحت سطح الشمس لم تظهر خلال الدورة الشمسية الحالية، ويمكن أن يعني ذلك تأجيل الدورة التالية. وقد حدد وزملاؤه تدفق الرياح – والتي تعرف باسم "الالتواء التذبذب" -- باستخدام بيانات من مجموعة التذبذب الشبكة العالمية (GONG). وانهم يعتقدون ان الهجرة من هذا التدفق من منتصف خطوط العرض من خط الاستواء خطوة تمهيدية لتشكيل البقع الشمسية جديدة في كل دورة. لأن الرياح لم تظهر خلال الدورة الحالية ، ويرى الباحثون أنه يمكن تأجيل الدورة المقبلة إلى 2021 أو 2022 ، أو أنه قد لا يحدث على الإطلاق.

في الورقة الثانية ، قدم / ريتشارد Altrock من مختبر أبحاث سلاح الجو الأميركي، توضيحاً، وكيف يمكن لعملية تعرف باسم "الاندفاع إلى القطبين"، والذي يعتقد فيه بأننا سوف نرى اقصى حد في ضعف الشمس في عام 2013 ، ويبدو فيها تباطأ. وهذه الظاهرة تصف كيفية دفع النشاط المغناطيسي.

في ورقة نهائية ، للعالم/ مات وليم بن ليفينغستون من المرصد الوطني للطاقة الشمسية ، في توكسون ، يوضح تحديداً طبيعة البقع الشمسية خلال الدورة الأخيرة.وبأن المجال المغناطيسي المرتبط بالبقع الشمسية والتي هي في العادة 2500-3500 2500-3500 غاوس ، انخفضت في الآونة الأخيرة. فلأكثر من 13 عاما من البيانات التي تم جمعها في تلسكوب McMath ، وجد الباحثون أن شدة المجال المتوسط ​​انخفض بنسبة نحو 50 غاوس في السنة خلال الدورة السابقة وأن الاتجاه استمر في الأزمة الحالية.

على العموم خلاصة الدراسة العلماء يتوقعون عصر جليدي مصغر نتيجة هذه الظاهرة قريباً، بالعامية يعني الشمس منكمشه وتوهجها اقل نتيجة تقلص عدد البقع الشمسية، وهذا يعني برودة في الجو وصقيع.
[b]

_________________
لست الأفضل و لكن لي أسلوبي ,
سأظل اتقبل رأي الحاسد و الناقد ,
فالأول يصحح مساري و الثاني يزيد من إصراري ...
مع خالص تحياتي
أسومة اللي بتحبوها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://asma.forumpalestine.com
 
الشمس لا تزال تتصرف بغرابة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات زهرات المستقبل as :: منتديات زهرات المستقبل ( المنتدى العام) :: منتديات زهرات المستقبل ( المنتديات العلمية ) :: القسم العلمي للبحوث والدراسات-
انتقل الى: